إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

أخر الأخبار

" المقاولين" تلتقي " الضمان الإجتماعي"

 11/March/2023

" المقاولين" تلتقي " الضمان الإجتماعي "
"نقيب المقاولين": مؤسسة الضمان هي "بيت مال" الأردنيين .
" الطراونة" : سنقوم بايقاف الاقتطاع واخضاع العامل للاشتراك بعد انتهاء مدة تصريح العمل.
" الخضيري " : فتح مكتب داخل النقابة لتسهيل تقديم خدمات "الضمان" الى اعضاء النقابة، والحجز بمقدار الدين ، وليس على كامل الممتلكات .
زار نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري يرافقه امين سر النقابة المهندس عبدالحليم البستنجي، مدير عام الضمان الاجتماعي الدكتور محمد الطراونة في مبنى الإدارة العامة للممبنى في وادي صقرة .
حيث رحب المدير العام للضمان الاجتماعي د. محمد الطراونة، بنقابة المقاولين، مؤكداً على أهمية ادامة جسور التعاون والتواصل المستمر بين الضمان والمقاولين..
وأكد الطراونة أن المؤسسة تعمل على تلبية مطالب شركات المقاولات عبر التواصل معهم فيما يتعلق باخضاع موظفيهم وعمالتهم للضمان وتسهيل مهمة ذلك ، ولفت أن مؤسسة الضمان تعمل على ارسال الرسائل النصية للمقاولين للمباردة بالتسديد في بداية السنة والتحذير من غرامات التأخير.
بدوره شكر نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري، المدير العام للضمان على حفاوة الاستقبال، مشيداً بجهود وأداء المؤسسة المتميز والتي تعتبر "بيت مال" الأردنيين.
وقدم الخضيري شرح موجز عن القطاع والنقابة، منوهاً إلى أهمية العلاقة المستدامة بين النقابة ومؤسسة الضمان الاجتماعي، من خلال إستمرار لقاءات الطرفين بشكل مستمر، معلنا أنه تم فتح مكتب للمؤسسة داخل النقابة لتسريع تقديم خدمات المؤسسة الى اعضاء النقابة .
وأشار نقيب المقاولين إلى ضرورة وضع آلية للحجز على أموال المقاول وآلية لفك الحجز، حيث يجب أن يكون الحجز بمقدار الدين، وليس على كامل الممتلكات.
وبين نقيب المقاولين أن الأحوال والأوضاع الاقتصادية للمقاولين متردية ، في ظل شح العطاءات المطروحة، وفي ظل قلة المشاريع الرأسمالية للحكومة، حيث يعاني قطاع المقاولات من شح الانفاق الحكومي في القطاع.
وطالب الخضيري بعدم اخضاع العمالة خلال فترة تصويب الأوضاع التي تمت سابقا، مؤكداً على ضرورة ايقاف اخضاعه للضمان في حال انتهاء مدة التصريح.
فيما أكد الدكتور محمد الطراونه أن المؤسسة ستقوم بايقاف الاقتطاع واخضاع العامل للاشتراك بعد انتهاء مدة تصريح العمل.
واتفق الطرفان على زيارة مدير مؤسسة الضمان الاجتماعي لنقابة المقاولين في القريب العاجل، لبحث هموم ومشاكل وتحديات قطاع المقاولات بشكل عام وتوقيع مذكرة التفاهم بين النقابة ومؤسسة الضمان الإجتماعي .

اخبار ذات صلة