إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

الشواربة: قانون الأمانة الخاص مستقل عن «البلديات» النافذ

 18/September/2019

كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة عن أبرز ملامح القانون الخاص بأمانة عمان الذي أوشكت رئاسة الوزراء على إصداره كونه في المراحل النهائية، وهي الاستقلالية عن قانون البلديات النافذ.

وبين الشواربة في تصريح لـ «الدستور « أن من ملامح القانون أيضاً إظهار مهام الأمانة بشكل واضح، وتمكينها كمدينة وعاصمة كونها نمت وتوسعت بشكل ملحوظ وعلى نحو يفضي إلى مواكبة التطورات المختلفة والتي من أبرزها مشروع التحول الإلكتروني، إلى جانب توسيع نطاق الاستثمار فيها عبر تعزيز أذرعها الاستثمارية.
ورجح أمين عمان أن يصار إلى عرض القانون الذي يعتبر في مراحله النهائية من حيث الإعداد على الدورة البرلمانية المقبلة لاستكمال مراحله التشريعية.
وأشار الشواربة إلى أن أمانة عمان أعدت مسودة القانون الخاص بالأمانة وفق محور تحديث وتطوير الأنظمة والتشريعات المتعلقة بها وصولاً إلى إصدار قانون خاص بها، ومن ثم رفعت المسودة إلى رئاسة الوزراء.
ولفت الشواربة في هذا الصدد إلى أن الأمانة طورت عدداً من التشريعات مثل نظام الأبنية الذي راعى التحول الإلكتروني والكثافة السكانية، بالإضافة إلى نظام التفتيش الموحد.
يشار إلى أن الحكومة أعلنت أنها تعتزم عرض قانون الإدارة المحلية الجديد الذي يضم قانوني البلديات ومجالس المحافظات «اللامركزية « على الدورة البرلمانية المقبلة.


اخبار ذات صلة