إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

أخر الأخبار

النقابة تكرم شركة مسك لادارة المشاريع

 24/December/2018

كرم نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب شركة مسك لادارة المشاريع الهندسية بتسليم درع النقابة للمدير العام للشركة المهندسة هيا الصالح قبيل القائها المحاضرة الثانية من سلسلة المحاضرات في فن ادارة العقود,تحت عنوان إدارة العقد والوثائق خلال مراحل تنفيذ المشروع المختلفة, قدمتها مساء يوم السبت في دار النقابة بعمان وتأتي هذة المحاضرات ضمن سلسلة نظمتها اللجنة القانونية في النقابة بالتعاون مع الشركة حيث حضر المحاضرة جمهور كبير من المقاولين والمهندسين المهتمين. وقام بادارة الحوار مقرر اللجنة القانونية عصام الكساسبة.

وثمن نقيب المقاولين جهود اللجنة القانونية في النقابة والشركة مؤكداً اهمية صقل مهارت المقاول وبناء القدرات المهنية وتطويرها من اجل الارتقاء بجودة اعمالهم وتحقيق النجاح في مشاريعهم, وهذا ما تهدف اليه النقابة من خلال هذه الورشة الفنية , مشيراً الى انه سيتم لاحقا عقدها في فروع النقابة في المحافظات وذلك لتعميم الفائدة على المقاولين في مختلف مناطق تواجدهم .

ومن جانبه مقرر اللجنة القانونية بين ان المحاضرات تشمل كل ما يهم المقاول من معرفة في فن التعامل مع عقد المقاولة بصورة علمية وعملية وضمن العناوين التالية :
  • دراسة وادارة العقد خلال مرحلة التسعير وقبل ايداع العروض
  • ادارة العقد وادارة وثائق العقد خلال مراحل تنفيذ المشروع المختلفة
  • ادارة عقود مقاولي الباطن والموردين
  • ادارة العقد وادارة وثائق العقد خلال مرحلة تسلم الاشغال وانهاء المشروع
  • ادارة الخلاف وحله بابسط الطرق خلال مرحلة التسوية الودية
  • طريقة تقديم المطالبات ولوائح الادعاء خلال مرحلة التحكيم (من وجهة نظر فنية وعقدية)

 

اخبار ذات صلة