إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

أخر الأخبار

بحث أوجه التعاون بين لجنة عمان خضراء 2020 ونقابة المقاولين

 23/December/2018

إتفقت لجنة عمان خضراء 2020 نحو أردن أخضر ونقابة مقاولي الأنشاءات الأردنيين على البحث عن قطعة أرض أو حديقة بالتعاون مع أمانه عمان الكبرى لتتبناها النقابة لزراعتها وتأهيلها والعناية المستدامه لها .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الجانبين في مبني نقابة المقاولين وذلك لبحث سبل التعاون وطرح الخطط والمشاريع المستقبلية لتنفيذها على أرض الواقع وبحضور، رئيس هيئة المكاتب الهندسية المهندس عبدالله غوشة وأمين سر مجلس البناء الوطني الدكتور جمال قطيشات ومدير دائرة عطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات .

واكد نقيب المقاولي الانشاءات الأردنيين المهندس احمد اليعقوب على الجهد التطوعي الذي تقوم بة لجنة عمان خضراء 2020 بأطلاق الحملات لتخضير مداخل ومخارج محافظات الاردن وزيادة الرقعة الخضراء ، وبأعتبارها مبادرة وطنية تعكس الواقع البيئي لجميع محافظات الاردن .

واشار الى ان النقابة ستقدم الدعم المتواصل للجنة وستكون جنبا الى جنب لخدمة العاصمة عمان وجميع المحافظات لزيادة المساحات الخضراء فيها ، لاسيما في التطورات التي تشهدها المحافظات والعاصمة عمان في جميع المجالات .

وأكد رئيس اللجنة التنسيقية للجنة المهندس عماد الدباس اننا نعمل كفريق واحد يضم العديد من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وبدعمكم ونفسكم جميعا نستطيع ان نتقدم لتحقيق اهداف اللجنة وذلك بتخضير وزيادة النسب الخضراء لجميع محافظات الاردن الحبيب .

وبين ان اللجنة ستقوم بإعداد لجنة مصغرة لأعداد مسودة مذكرة تفاهم مع النقابة حول مشاريع زيادة الرقعة الخضراء بين الطرفين ، وسيتم تشكيل لجنة مصغرة داخل لجنة عمان خضراء سيضاف لها نقيب المقاولين لمتابعة أعمال اللجنة .

واثنى مدير دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات على جهود لجنة عمان خضراء 2020 لزيادة الرقعة الخضراء في العاصمة عمان كخطوة أولى لجميع المحافظات ، مؤكدا على انة يجب تعاون جميع القطاعات الحكومية والخاصة والفئات المجتمعية مع الجنة لتحقيق هدفها السامي والوصول الى افضل النتائج خلال الاعوام القادمة وتعميمها على مستوى الوطن .

وبين رئيس هيئة المكاتب الهندسية المهندس عبدالله غوشة ان ما يميز لجنة عمان خضراء 2020 انها تنير الطريق ولديها أرداة لتقديم افضل رسالة لكافة المجتمعات المحلية والقطاعين العام والخاص لخدمة الوطن وتقديم كل شئ جميل هدفها واضح المعالم وهو زيادة الرقعة الخضراء والمحافظة على الموروث البيئي في ظل ما تشهدة الاردن من تطور في كافة المجالات والقطاعات .

واوضح امين سر مجلس البناء الوطني الدكتور جمال قطيشات ان لجنة عمان خضراء تحتاج لدعم من جميع الجهات لنشاطاتها وإنجاح أي مبادرة أو مشروع يتعلق بالبيئة وينعكس أيجابيا على البيئة لمدينة عمان وباقي المحافظات

وتم عرض الخطط والمشاريع التي يتم تنفيذها بمختلف المناطق بهدف زيادة المساحة الخضراء ورفع نسبة الوعي لدى المجتمع تجاه البيئة من خلال زيادة الحدائق والمسطحات الخضراء وزراعة الأشجار والاهتمام بها من قبل كافة الجهات المعنية للوصول الى عمان خضراء عام 2020 وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص .

وتم تبادل الدروع التكريمية من قبل نقيب المقاولين وامانه عمان الكبرى والذي تسلمة مندوب عن امين عمان الكبرى ورئيس لجنة التنفيذية للجنة عمان خضراء 2020 المدير التنفيذي للمناطق المهندس محمد الطيطي .

وفي نهاية الاتفاقية قدمت امانه عمان بالتعاون مع لجنة عمان أشتال من مختلف الأنواع، لزراعتها بمحيط النقابة وتم زراعتها من قبل المشاركين .

ويذكر ان لجنة عمان خضراء 2020 ستقوم بإطلاق حملة جديد " فلنزرع مدارسنا معا " ستنطلق من مدينة السلط بالتعاون مع بلدية السلط الكبرى في اقدم مدارس الاردن " السلط الثانوية " لتمتد لباقي مدارس المحافظات .

 
 
 
 
 
 
 
 

اخبار ذات صلة