إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

اتفاقية تعاون بين الوطنية ونقابة المقاولين

 21/January/2018

وقعت الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب اتفاقية تعاون مع نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين بهدف تدريب وتطوير كفاءة ومهارة العمالة الأردنية في قطاع الإنشاءات باعتباره أحد أهم محركات الاقتصاد الوطني.
وتتيح هذه الاتفاقية للنقابة المساهمة في تطوير واستخدام المرافق والمشاغل العائدة للوطنية للتشغيل والتدريب، وفي تنفيذ برامج تدريبية على تخصصات محددة مطلوبة حسب حاجة سوق العمل المحلي.
ويتضمن البرنامج التدريبي مكننة بعض مهن قطاع المقاولات، وفي مقدمتها مهنة القصارة من خلال إتاحة الفرصة للأردنيين للتدريب وللتعامل مع التجهيزات التي سيتم التوسع في استخدامها لأول مرة بهدف رفع الجودة وتوفير الوقت والجهد وزيادة الإنتاجية، وتمكين المتدربين من تنفيذ مشاريع تشغيل ذاتية باستخدام التقنيات الحديثة في مهن قطاع المقاولات بما يعود عليهم بالفائدة ضمن آلية تنظم ذلك.
وتأتي هذه الاتفاقية انسجاماً مع برنامج التشغيل والتدريب الوطني الذي وافقت عليه الحكومة موخراً والذي أعلن عنه وزير العمل منتصف العام الحالي.
ووقع الاتفاقية عن نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين نقيب المقاولين وائل رشاد طوقان، وعن الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب رئيس مجلس الإدارة ماجد سلامة الحباشنة.
واكد مدير عام مجلس إدارة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن صدقي الرواشدة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، ان هذه الاتفاقية تأتي في اطار رؤية الشركة وإيمانها بأهمية دور القطاع الخاص وضرورة إشراكه في الإشراف على البرامج التدريبية للأردنيين، وتحسين جودتها ومخرجاتها بهدف رفع قابلية ومعدلات التشغيل.

اخبار ذات صلة