إنضم لقائمتنا البريدية

سوف يكون البريد الإلكتروني الخاص بك آمنة معنا. لن نشارك معلوماتك مع أي شخص

👤 البحث عن المقاول

  صفحة بناء الوطن اونلاين

  مجلة المقاول

أخر الأخبار

تسهيل إجراءات الكفالات لعطاءات المقاولين في الخارج

 13/June/2017

عمان - الرأي - قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه انه يتم حالياً اعداد الترتيبات اللازمة مع البنك المركزي وذلك لتسهيل إجراءات الكفالات للعطاءات خارج الاردن.

واضاف خلال افتتاحه امس الاثنين ورشة عمل «الممارسات الدولية بمجال إجراءات العطاءات والفرص المتاحة» بالتعاون بين الوزارة/ مجلس البناء الوطني الاردني والبنك الدولي والوكالة البريطانية للتعاون الدولي ان ورشة العمل تأتي نتيجة لإصدار خطة تحفيز النمو الاقتصادي 2018-2022 من قبل مجلس السياسات الاقتصادية واعتماده من قبل مجلس الوزراء حيث كان قطاع البناء والهندسة والإسكان ضمن القطاعات الواردة بالخطة لما لهذا القطاع من أهمية على الاقتصاد الوطني.

وقال هلسه إن الاهداف المرجوة من انعقاد هذه الورشة هي اتاحة الفرصة للمقاول الاردني للمزيد من المعرفة بالعطاءات الدولية وخاصة الممولة من البنك الدولي والتي تطرح في دول الجوار لإتاحة الفرص الاكبر للمهندس الاردني وشركات المقاولات الاردنية، كما تضمنت محاور النقاش آلية تأهيل المقاول الاردني ليكون قادراً على المنافسة محلياً ودولياً لزيادة نسبة مشاركته بالعطاءات الدولية لما له من اثر على الاقتصاد الوطني.

وتضمنت ورشة العمل حضور حوالي 80 شركة من شركات المقاولات الاردنية المصنفة بالفئة الاولى في مجالات المياه والصرف الصحي والجسور والخرسانة والابنية والطرق.

اخبار ذات صلة